طبائع الاستبداد و مصارع الاستعباد.pdf

طبائع الاستبداد و مصارع الاستعباد PDF

مؤلف: عبد الرحمن الكواكبي

“الاستبداد لو كان رجلاً وأراد أن يحتسب وينتسب لقال: أنا الشرُّ، وأبي الظلم، وأمّي الإساءة، وأخي الغدر، وأختي المسْكَنة، وعمي الضُّرّ، وخالي الذُّلّ، وابني الفقر، وبنتي البطالة، وعشيرتي الجهالة، ووطني الخراب، أما ديني وشرفي فالمال المال المال.”

ﻃﺒﺎﺋﻊ اﻻﺳﺘﺒﺪاد وﻣﺼﺎرع اﻻﺳﺘﻌﺒﺎد. ﻋﺒﺪ اﻟﺮﺣﻤﻦ اﻟﻜﻮاﻛﺒﻲ. ﻛﻠﻤﺎت ﻋﺮﺑﻴﺔ ﻟﻠﱰﺟﻤﺔ واﻟﻨﴩ. ﺟﻤﻴﻊ اﻟﺤﻘﻮق ﻣﺤﻔﻮﻇﺔ ﻟﻠﻨﺎﴍ ﻛﻠﻤﺎت ﻋﺮﺑﻴﺔ ﻟﻠﱰﺟﻤﺔ واﻟﻨﴩ. (ﴍﻛﺔ ذات ﻣﺴﺌﻮﻟﻴﺔ ﻣﺤﺪودة). إن ﻛﻠﻤﺎت ﻋﺮﺑﻴﺔ ﻟﻠﱰﺟﻤﺔ واﻟﻨﴩ ﻏري ﻣﺴﺌﻮﻟﺔ ﻋﻦ  ...

2.75 MB حجم الملف
N/A ISBN
طبائع الاستبداد و مصارع الاستعباد.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.leonsisfoundation.org أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

ومع إقرارنا بأنَّ الديمقراطيةَ لا تعْني فقط مَحْضَ التداوُّلِ على السُلطة، إلا أنَّ فتحَ البابِ على مصراعيهِ أمامَ توّلي السُلطة الرئاسية دونَ قيدٍ زمنيٍ يؤدي ضرورةً إلى زيادةِ رُقْعَةِ الاستبداد حيث يتمكنُ الزعماءُ الأبديونَ من جمعِ السُلطاتِ الكُبرى ومَرْكَزتِهَا بأيديهم للدَّرجةِ التي يُصْبِحُ...

avatar
Mattio Chairman

9/3/2019 هذا بحث كتبه عبد الرحمن الكواكبي في موضوع الاستبداد مستعرضاً طبائعه وما ينطوي عليه من سلبيات تؤدي إلى خوف المستبد وإلى الاستيلاء الجبن على رغبته إلى جانب انعكاسات.

avatar
Noe Ahmad

مكتبتنا » الكتب الفكرية » طبائع الاستبداد ومصارع الاستعباد - عبد الرحمن الكواكبى. مصرع كابتن الطائرة التي سقطت أمس في اسطنبول أثناء التدريبات. تركيا: تحييد اثنين من منظمة "بي كا كا" في غارة جوية. مصرع كابتن الطائرة التي سقطت أمس في اسطنبول أثناء التدريبات. آخر الأخبار. بن لادن شقيق صدام حسين يسجل الأهداف في البيرو (فيديو).

avatar
Jason Arial

...الذين تناولوا مسألة الاستبداد في كتابه الشهير (طبائع الاستبداد ومصارع الاستعباد)، ونهوض الأمة في كتابه (أم القرى)، ومن ثم وشريعته، وكان المسلمون في العصر الذهبي الأول يفعلون ذلك احتساباً أي تطوعاً لوجه الله عزّ وجلّ ثم أصبحت في عصور الاستبداد والفساد...

avatar
Syed Mohammed

ما القيم والمبادئ التي سقطت من طبائع البشر وحياتهم وعاداتهم وليس من عقولهم؟ للأسف أغلب المبادئ سقطت مثل الصدق والأمانة والإحسان والبر والتسامح. وكذلك القيم سقطت مثل الحق والعدل وحب الخير للأخرين.