ثبت السلامي المحدث شمس الدين محمد بن إبراهيم السلامي الحلبي.pdf

ثبت السلامي المحدث شمس الدين محمد بن إبراهيم السلامي الحلبي PDF

مؤلف: شمس الدين السلامي

يأتي هذا الكتاب من ضمن سلسلة الأثبات من مطبوعات الشيخ نظام اليعقودي الخاصة، ويحتوي على ثبت المحدث شمس الدين محمد بن ابراهيم السلامي الحلبي (811-879هـ) بعناية الباحث: محمد بن ابراهيم الحسين. ويعد (ثبت السلامي) من الأثبات المتاخرة المهمة في باب السماعات، ويعتبر مع ثبت ابن الشحنة الطبقة قبل الأخيرة من الاثبات السماعية الحلبية، ويشتركان في الأخذ والتلمذة على سبط ابن العجمي خاتمة حفاظ حلب، وصاحب الثبت الحافل. وجاء بعدهما ابن الشماع، وهو الطبقة الأخيرة التي عندها عناية بالمسموعات في حلب. وقد نسج السلامي الحلبي ثبته على طريقة محاضر السماع المتتالية –مثل ثبت ابن الواني والبرزالي وغيرهما- فتتكرر عنده الكتب عند تكرار القراءة، وربما أورد قصائد وفوائد بطولها، أما اعتماده الأكبر فكان على ثبت شيخه ابن العجمي، وباخره قصائد لابن حجر العسقلاني.هذا، وقد اعتمد المحقق في تحقيق هذا الثبت على النسخة الوحيدة في العالم والمحفوظة في جامعة لا يبزيك بألمانيا، وقد قسمت إلى سبعة أجزاء، وبعد الجزء السابع أجزاء وتقسيمات معنونة بذكر اسماء الشيوخ فقط...وعن عمله في التحقيق، فتمثل في مقابلة المنسوخ على المخطوط، والترجمة لمعظم الأعلام الواردة أسماؤهم، مع التعريف بكثير من الكتب التي ذكرها السلامي، لا سيما المخطوطات مع ذكر أماكن وجودها، ولم يغفل عن الترجمة للمؤلف في مقدمة الكتاب؛ والإشارة إلى المدارس، ودور العلم، والمدن، والمواضع التي ذكرت في هذا الكتاب.

وقال عنه الشاعر الدكتور محمد علي شمس الدين: (ولد الشاعر الدكتور حسن جعفر نور الدين في بيت موصول بحب النبي وآل بيته الأطهار بنسبين: نسب الأرومة الحسينية ونسب الولاء والمحبة، ونما في حضن هذين النسبين، وفيهما عمَّد سيرته وأشعاره...

5.55 MB حجم الملف
N/A ISBN
مجانا السعر
ثبت السلامي المحدث شمس الدين محمد بن إبراهيم السلامي الحلبي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.leonsisfoundation.org أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

الراوي: عبدالله بن غنام البياضي خلاصة حكم المحدث: صحيح. بالحب تكون النار بردا وسلاما على إبراهيم، وبالحب انفلق البحر لموسى، وبالحب حن الجذع لمحمد، وانشق له القمر، وبالحب كان بطن الحوت ليونس محرابا، وبالحب كان الكهف للفتية فراشا. وأكد جليل بان النادي الصفاقسي أصبح بإمكانه الآن القيام بالانتدابات وتسجيل لاعبيه لدى الجامعة التونسية لكرة القدم ،كما تم رفع حجر قيد اللاعبين إفريقياً وبالتالي يمكنه تسجيل كل لاعبيه في القائمة الإفريقية للمشاركة في رابطة الأبطال الموسم القادم.

avatar
Mattio Chairman

الاستاذ محمودعلي السلامي. الشاعروالاديب الكبير محمودعلي السلامي الله يرحمه... من الاعلام البارزه في مدينه لحج ..من مواليد١٩٣١م..ولد في منطقه سفيان..تبن ..لحج..وهو اصلا من بيت آل سلام من المجحفه.التحق بالكتاب(المعلامه)... ابراهيم محمد.

avatar
Noe Ahmad

الشيخ عيسى بن قمر بن موسى بن سلامة (الجد الجامع للسادة البو سلامه) بن سليمان ابي المكارم بن عبدلله الكامل العراقي بن حسين العراقي بن إبراهيم العربي بن محمود بن عبد الرحمن شمس الدين بن عبد الله ... اللباب في الفقه الشافعي تأليف الفقيه المحدث أبي الحسن أحمد بن محمد الضبي المحاملي، المتوفى سنة 415 هـ, ويليه دقائق المنهاج (تأليف شيخ اﻹسلام محيي الدين أبي زكريا النووي، المتوفى سنة 676 هـ), ويليه العقد المفرد في حكم ...

avatar
Jason Arial

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. لعبد الله بن محمود، شمس الأئمة، إسماعيل بن رشيد الدين: محمود بن محمد الكردري. لبدر الدين: حسن بن أبي بكر بن أحمد القدسي، الحلبي. شرح: الأسماء الحسنى لشمس الدين: محمد بن إبراهيم المالكي، الشهير: بالخطيب الوزيري.

avatar
Syed Mohammed

أكد النائب عن حركة نداء تونس حسن العماري، في تصريح لموقع نسمة، اليوم الاثنين 23 ماي 2016، أن النائبين زهرة ادريس ومنصف السلامي عادا لعملهما و موقعهما داخل الحزب بعد أن جمدا نشاطهما في مرحلة سابقة. وقد تم الإتفاق، خلال الأيام البرلمانية المنعقدة نهاية الأسبوع...