صندوق باندورا : هوامش على خطابات الهوية والعنف.pdf

صندوق باندورا : هوامش على خطابات الهوية والعنف PDF

مؤلف: أحمد دلباني

تشهد العلاقة بين الذات والآخر دوما ذلك التوتر والتشنج وبخاصة في عهود اللقاءات غير السعيدة كالفتوح والحروب وأزمنة الهيمنة بمفهومها الأمبريالى الواسع؛ إذ تنشط الهويات وتصبح حصونا تتمترس خلفها الهوية الحماعية المهددة؛ ويصبح الإلتفافئ حول الطوطم الثقافي إكسير

يقدم الكاتب الجزائري أحمد دلباني، في كتابه الصادر حديثاً عن منشورات "ضفاف" ببيروت و"الاختلاف" بالجزائر، بعنوان "صندوق باندورا، هوامش على خطابات الهوية والعنف"، قراءة ناقدة في كتاب أدونيس "العنف والإسلام".

3.99 MB حجم الملف
9786140215603 ISBN
صندوق باندورا : هوامش على خطابات الهوية والعنف.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.leonsisfoundation.org أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

يأتي هذا اإلصدار النافع ليشكل لبنةً جديدة في سلسلة مطويات مجلة الوعي اإلسالمي الرائدة، ... صندوق البريد : 23٦٦7 الصفاة ١3٠97 ... هوية املسلم. في ديننا احلنيف ال فرق بني أبيض وأسود،. أو بني عربي وأعجمي إال بالتقوى، وإن كان ... أن تذكر املراجع في هوامش املقال مشارًا إليها بأرقــام تــشتمـــل علــى اسـم < ... األمة في خطاب شامل، ال يقتصر.

avatar
Mattio Chairman

3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019 ... فمن ا جل دراسة الوعي الجماعي السائد في المقاولة، وجب التفكير في الهوية ... المبحث اال ول: تعريف اإلرهاب والتطرف والغلو والعنف، وفيه ا ربع ... شد وموعظة حسنة، مغلبين خطاب العقل على العاطفة. ... كما ينبغي التا كيد على ضرورة تخصيص صندوق لجمع التبرعات الخاصة بدعم ا طفال ... ا صحاب هذه النظرية هما )ا لبرت بندورا( و. ).

avatar
Noe Ahmad

هوامش على خطاب الهوية والعنف: نداءاتُ بنيلوب بديلًا عن جاذبية الرحلة أضافه الحوار اليوم في ثلاثاء, 02/14/2017 - 14:16

avatar
Jason Arial

اخبار لبنان اخبار الشرق الأوسط إن هذا الموقع أردناه للحوار منبراً حراً مستقلاً ليس مصطفّاً في أيٍّ من ساحات الإختلاف في لبنان , وهو منفتح على كل الأفكار والرؤى. لقد أصبح خطاب ماكرون شبيها بما كان يقوله الحكام و الملوك المتعصبون وقادة الحملات الصليبية من أمثال لويس التاسع في مواجهة الإسلام. لكنني أود في النهاية أن ألفت النظر إلى الخلفية السيكولوجية وراء الموقف الغربي المتشنج ، حيث إن وهم استعلاء العقل...

avatar
Syed Mohammed

يقدم الكاتب الجزائري أحمد دلباني، في كتابه الصادر حديثاً عن منشورات “ضفاف” ببيروت و”الاختلاف” بالجزائر، بعنوان “صندوق باندورا، هوامش على خطابات الهوية والعنف”، قراءة ناقدة في كتاب أدونيس “العنف والإسلام”.