دهاء شبكات التواصل الاجتماعي وخبايا الذكاء الاصطناعي.pdf

دهاء شبكات التواصل الاجتماعي وخبايا الذكاء الاصطناعي PDF

مؤلف: غسان مراد

ماذا تفعل بنا التكنولوجيا وماذا نفعل بها؟هل أصبح الفرد المعاصر مواطناً رقميّاً؟وإلى أي مدى تصبح المواطنية الرقمية بديلاً للفرد في المجتمعات المعاصرة؟هل سيصبح رأس الإنسان موضعاً للشرائح الإلكترونية؟وهل ستصدق النبوءة بأن الذكاء الاصطناعي سيتغلّب على الذكاء الطبيعي في العام 2045؟؟أسئلة مثيرة للجدل يطرحها الكتاب إلى جانب كل ما يتعلّق بوسائل التواصل الاجتماعي من قريب وبعيد، ويناقشها مرتكزاً على العلوم والمنطق والموضوعية، وهو يضع السيناريوهات المحتملة لما يمكن أن تصل إليه البشرية.يدعو إلى تأسيس قيم وقواعد جديدة فردية وجماعية تتناسب مع التقنيات الجديدة وتطبيقاتها.يضيء على المفاهيم والتغيّرات التي حدثت جرّاء ولوج الرقميات إلى حياتنا، وعلى ما يحدث في مجالي الإعلام والسياسة جرّاء الرقمنة.يشير إلى المصطلحات الجديدة التي غزت لغتنا، ويعرّفها، ويوضح أبعادها ، مثل السمعة الرقمية، التمظهر، الفردانية، الفجوة الرقمية، الفجوة المعرفية...يكشف اعتماد الشركات على بيانات الفيسبوك من أجل التوظيف.يفضح تورط الفيسبوك في إعطاء معلومات عن أمزجة المواطنين الأميركيين للتأثير عليهم في انتخابات العام 2016 ما أسهم في فوز دونالد ترامب.يقارن بين تعامل الغرب وتعامل العرب مع السوشل ميديا.يفرد بابًا للمخدّرات الرقمية وآثارها الخطيرة في الأجيال الصاعدة.يشيد بالتطور التكنولوجي في مجال الطب والتعويض عن الأعضاء التي تُفقد والتحكّم بحركتها إلكترونيّاً.يتناول علاقة المصارف بالتقنيات الرقمية، واحتمال فقدان مستقبلها ما لم تتعامل بها.يتطرّق إلى استغلال الجهات المتطرّفة للسوشل ميديا لبث أفكارها، وتجنيد العاطلين عن العمل في صفوفها.يحدّد الجهات الوازنة التي ترى في قضاء أوقات طويلة مع أجهزة التواصل الاجتماعي حالة إدمان، تستدعي إعلان حالة طوارىء.يؤكّد بالوثائق خطورة الاستخدام المفرط للسوشل ميديا على البيئة.

وأخر اصداراته كتاب تحت عنوان "دهاء شبكات التواصل الاجتماعي وخبايا الذكاء الاصطناعي " ما الذي يجب أن يعرفه الأباء عن تطبيق "تيك توك" Buy ‫دهاء شبكات التواصل الإجتماعي وخبايا الذكاء الاصطناعي‬ (Arabic Edition): Read Kindle Store Reviews - Amazon.com.

6.99 MB حجم الملف
9786144585030 ISBN
مجانا السعر
دهاء شبكات التواصل الاجتماعي وخبايا الذكاء الاصطناعي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.leonsisfoundation.org أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

هنالك العديد من الصور التي تخسر جودتها خاصة عند القيام بإرسالها من خلال تطبيقات التواصل الاجتماعي المعروفة على سبيل المثال تطبيق الواتساب و الفايبر و فيسبوك ماسنجر وغيرها الكثير حيث أن هذه التطبيقات تعمل على التقليل من دقة الصور و جودتها...

avatar
Mattio Chairman

ספר דיגיטלי באתר כותר. يأتي كتاب العربيّة لغتنا للصفّ السابع، تتمّة لسلسة العربيّة لغتنا التي رافقت التلاميذ في المرحلة الابتدائيّة، من الصفّ الأوّلُ وحتّى السادس. يتألّف الكتاب من جزأين، يضمّان 9 فصول تشمل نصوصًا من عالم التلاميذ، وتتناول مواضيع من مجالات... ككو وكديستين. ] سودا اليومين دي بلعب بالبيضة والحجر والمسدس كمان. ] أظهر دهاء… سبتمبر 21, 2020.

avatar
Noe Ahmad

اكبر مكتبة عربية اكثر من 500,000 كتاب . دهاء شبكات التواصل الإجتماعي وخبايا الذكاء الإصطناعي

avatar
Jason Arial

يمكن النظر إلى كتاب "دهاء شبكات التواصل الاجتماعي وخبايا الذكاء الاصطناعي" الذي ألّفه د. غسان مراد، وهو اختصاصي لبناني في ألسُنيّات الكومبيوتر Computer Linguistics، باعتباره من المؤلّفات التي تنتمي إلى فئة "أدب التسكّع" أو أدب ... ‫دهاء شبكات التواصل الإجتماعي وخبايا الذكاء الاصطناعي‬ (Arabic Edition) eBook: غسان مراد: Amazon.co.uk: Kindle Store

avatar
Syed Mohammed

عادت النشرات البريدية للواجهة مرة أخرى خلال الفترة الماضية بعد سنوات من التراجع بسبب شبكات التواصل الاجتماعي، وهذه المرة وصلت بحلة جديدة مع ذكاء أكبر لجذب الاهتمام ورفع قيمة الاستفادة. هل مسموح للعرب امتلاك التقانة النووية نعم 43.59% لا 53.85% لا ادري 2.56%: عدد الأصوات: 39