الفلسفة والحاضر.pdf

الفلسفة والحاضر PDF

مؤلف: عبد العزيز بومسهولي

لماذا نحتاج إلى الفلسفة دوماً؟ ولماذا تحتاجنا الفلسفة الآن؟ وما هي الفلسفة التي نحتاج إليها اليوم؟الفلسفة مثل الغذاء الذي يُنمي في جسمنا القدرة على العيش، فنحن نتغذى لنعيش. لكن لماذا نعيش؟ وكيف نعيش؟ وما القيمة الجوهرية لتجربة عيشنا مع العلم أن تجربة عيشنا في العالم مشروطة بالتناهي؟ وما هو دورنا في هذا العالم المعيش؟هذه الأسئلة القديمة/ الحديثة هي ما يقضُّ مضجعنا، ويبعث داخلنا سؤال الرضى بما نعيشه، وبما نريده ونفعله في عالمنا المعيش، أي يقودنا نحو فلسفة العيش، فما هي فلسفة العيش إذاً؟وما هي الفلسفة التي نحتاجها اليوم لننخرط في هذا العالم المبتكر الذي يعبِّر عن الروح الكونية الإنسانية؟بعض من أسئلة كثيرة يحاول هذا الكتاب الإجابة عنها، مقدِّماً للقارئ متعة الغوص في تجربة التفلسُّف، فتنخرط محاوره في كشف تجربة التفلسف كاستعادة للحاضر أي للإنسان ذاته، ولذلك أولينا أهمية للتفكير في الزمان المعاصر، وفي الجسد، وفي التسارع، وفي التنوير، كما استدعينا كانط والجابري وهوسر وهيدغر ولفناس، لا للاستشهاد بنصوصهم، بل لمحاولة التفلسف معهم، ولعل هذه هي مهمة الفلسفة الكبرى، فهي لا تدعونا لأن نكون نجباء للنصوص، بل نجباء ومخلصين للفكر، من حيث هو تجربة خصوصية، تجعل المتفلسف يعيش تجربة الفكر وتجربة الحياة.

مكتبة الكتب تحميل كتب pdf كتب عربية ومترجمة pdf مجانا كتب تنمية بشرية وكتب تاريخ وكتب إسلامية

4.32 MB حجم الملف
9789981720268 ISBN
الفلسفة والحاضر.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.leonsisfoundation.org أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

اسم الملف الفلسفة والحاضر.pdf تاريخ النشر 2017 حجم الملف 10,22 MB مؤلف عبد العزيز بومسهولي ISBN 9789981720268 الفلسفة والحاضر وصف

avatar
Mattio Chairman

8 حزيران (يونيو) 2016 ... العرب والعلم بين الماضي والحاضر ... الطب، والأحياء، والكيمياء، والفيزياء، والفلك، والجغرافيا، والفلسفة، وعلم النفس، إلى جانب علوم أخرى متعددة.

avatar
Noe Ahmad

الرئيسية/الهجرة/الهجرة إلى ألمانيا/حصريا والحاضر يعلم الغايب..

avatar
Jason Arial

مواد الوقود في الماضي والحاضر. مواد الوقود في الماضي والحاضر. וידאו של YouTube. المعلم والطالب ما بين الماضي والحاضر. المدة : 05:51 | تاريخ النشر: 2017-09-17 23:00:16. حديث مذيعي البرنامج عن العلاقة المهمة بين الطالب والمعلم والفرق الذي طرأ عليها مع الزمن...

avatar
Syed Mohammed

كتاب جديد يتجاذب تشابكات الماضي والحاضر بين المغرب وإسبانيا.